قانون الهجرة الجديد في المانيا Das neue Einwanderungsgesetz - تعلم معنا اللغة الالمانية

Subscribe Us

test banner

احدث الدروس و المواضيع

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020

قانون الهجرة الجديد في المانيا Das neue Einwanderungsgesetz




تحت عنوان المزيد من الكوادر فنية المختصة  لالمانيا


من خلال "قانون هجرة العمال المهرة" ، تنشئ الحكومة الفيدرالية إطارًا قانونيا  للهجرة الموجهة نحو المستقبل والقائمة على الاحتياجات للعمال و الكوادر الفنية المختصة  من بلدان ثالثة. دخل القانون الجديد  حيز التنفيذ في 1 مارس 2020. القانون الجديد الذي يسمى Fachkräfteeinwanderungsgesetz ينظم القانون بوضوح وشفافية من يُسمح له بالقدوم إلى ألمانيا لأغراض العمل والتدريب ومن لا يسمح له بذلك.



هذه أهم التعديلات و أَحْكَامٌ الجديدة:


قانون الهجرة يمكن لأولئك المتعلمين في المستقبل التقدم بطلب للحصول على وظيفة في ألمانيا من دول خارج الاتحاد الأوروبي. يمكن لأولئك الحاصلين على درجة علمية وعرض عمل القدوم للعمل.

الامكانية الثاني: يمكن هذا القانو او قانون الهجرة الجديد المتخصصين المعترف بهم من هذه البلدان التي لا تنتمي للاتحاد الاوروبي السفر إلى ألمانيا لفترة أولية مدتها ستة أشهر للبحث عن وظيفة في ألمانيا - إذا كانوا يكسبون رزقهم بأنفسهم.


إن حق الإقامة لمدة ستة أشهر من أجل البحث عن عمل في ألمانيا موجود منذ فترة طويلة لكن للاشخاص اصحاب الشهائد العليا فقط - ولكن الآن يجب أن يستفيد منه الأشخاص الذين ليس لديهم شهادة جامعية والذين أكملوا التدريب المهني.


فرص جديدة في حق الإقامة للاجئين: الأشخاص الذين يُسمح لهم فقط بموجب قانون اللجوء في ألمانيا ، ولكنهم اندمجوا جيدًا و يعملون و يكسبون قوتهم دون الحاجة الى اعانة الدولة ، لديهم احتمال البقاء. لأنه لن يكون من العدل أو المعقول ترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية - ثم توظيف متخصصين أجانب لنفس الوظائف بتكلفة كبيرة.


قبل كل شيء ، تهدف هذه اللائحة إلى مساعدة العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي دربت اللاجئين منذ عام 2015 وكان عليها في السابق الخوف من طرد موظفيها أو ترحيلهم. يقتصر المخطط على الأشخاص الذين دخلوا البلاد بحلول أغسطس 2018 وينتهي في عام 2023.


قواعد الترحيل: يجب على أي شخص ليس لديه الحق في البقاء في ألمانيا بعد مراجعة الدستور العودة إلى وطنه. توجد الآن لوائح جديدة للتنفيذ: من بين أمور أخرى ، أصبحت متطلبات احتجاز الترحيل أسهل ، كما أصبح الإقامة في المؤسسات العقابية العادية ممكنًا لفترة انتقالية - وإن كان ذلك منفصلًا عن المجرمين. يجب أيضًا منح الشرطة الحق في تفتيش المنازل بحثًا عن الأشخاص المطلوب منهم مغادرة البلاد.



قانون هجرة العمال المهرة - المتطلبات


·        يجب أن يكون للعامل المختص شهائده معترف بها في ألمانيا

·        معرفة جيدة ومثبتة باللغة الألمانية على الأقل مستوى اللغة B1

·        يتعين على المرشحين أن يكسبوا لقمة العيش أثناء البحث عن وظيفة

·        حساب بنكي مجمد  هو إثبات لمصدر رزقك أثناء البحث عن وظيفة

·        يحتاج جميع المرشحين إلى تأمين صحي وسكن يمكن التحقق منه

·        عند بدء العمل ، يجب تأمين سبل العيش الكاملة من خلال عملك الخاص

·        عقد العمل للعمل الخاضع لاشتراكات الضمان الاجتماعي مع ما لا يقل عن 35 ساعة عمل في الأسبوع

 


المصادر المستعملة في كتابة هذا الموضوع

https://www.bundesregierung.de/breg-de/aktuelles/fachkraeteeinwanderungsgesetz-156312

www.fachkraefteeinwanderungsgesetz.de

https://www.spd.de/aktuelles/einwanderungsgesetz/



هــــــــذا الدرس حصـــــري من موقع www.deutsch-lernen1.com

ليست هناك تعليقات: