علم المانيا - تعلم معنا اللغة الالمانية

Subscribe Us

test banner

احدث الدروس و المواضيع

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020

علم المانيا





كل دولة لها علمها الخاص. على سبيل المثال ، علم تركيا أحمر بهلال ونجم. ويحتوي علم الولايات المتحدة على سبعة خطوط حمراء وستة خطوط بيضاء و 50 نجمة بيضاء. العلم الألماني باللون الأسود والأحمر والذهبي مرتبة في ثلاثة خطوط ، واحد تحت الآخر. قبل 100 عام اختار السياسيون هذه الألوان الثلاثة. ولكن لماذا في الواقع الذهب الأسود والأحمر؟ كيف حصل العلم الألماني على هذه الألوان؟


يعود تاريخ العلم إلى زمن حروب التحرير. منذ أكثر من 200 عام بقليل ، قاتل الألمان - بما في ذلك عدد كبير من الطلاب - من جميع أنحاء ألمانيا ضد الحاكم الفرنسي نابليون.

جاء الجنود من جميع أنحاء ألمانيا وكانوا يرتدون أزياء رسمية مختلفة. لكن لأنهم أرادوا الظهور بالزي الرسمي ، فقد صبغوا ملابسهم. كان الزي أسود اللون ، والقماش على الأكمام والكتفين أحمر ، والأزرار ذهبية. كان لكل لون معنى: فاللون الأسود يرمز إلى الظروف السيئة التي يعيشها الناس ، والأحمر يرمز إلى الدم الذي أراق في المعركة ، والذهب للحرية التي يريدها الناس.

في اجتماع هام بقلعة هامباخ عام 1832 ، كان الناس مهتمين أيضًا بالحرية والمساواة في الحقوق للجميع ، ولهذا جاء الكثير منهم بأعلام سوداء وحمراء وذهبية. لذلك تم إعطاء العلم الألماني الأول هذه الألوان الثلاثة في عام 1848. وعندما أصبحت ألمانيا دولة ديمقراطية لأول مرة منذ 100 عام ، اختار السياسيون العلم الأسود والأحمر والذهبي. كانت هناك أيضًا أعلام ألمانية أخرى بينهما. ولكن منذ تأسيس جمهورية ألمانيا الاتحادية ، تم استخدام الألوان الأسود والأحمر والذهبي مرة أخرى.


المصدر

www.zdf.de


هــــــــذا الدرس حصـــــري من موقع www.deutsch-lernen1.com

ليست هناك تعليقات: