السكن في المانيا للطلبة ~ أرخص خمس مدن جامعية للدراسة - تعلم معنا اللغة الالمانية

Subscribe Us

test banner

احدث الدروس و المواضيع

السبت، 2 يناير 2021

السكن في المانيا للطلبة ~ أرخص خمس مدن جامعية للدراسة





السكن في المانيا للطلبة ~ أرخص خمس مدن جامعية  للدراسة

بالإضافة إلى اختيار الاختصاص العلمي ، مكان الدراسة مهم. خاصة عندما يتعلق الأمر بالمال. هذه هي أرخص المدن الجامعية الألمانية وأغلاها.

لدى الطلاب في ألمانيا متوسط ​​918 يورو شهريًا تحت تصرفهم ، ينفقون منها 819 يورو. إلى حد بعيد ينفق الطلبة الالمان السط الأكبر على الطعام والتنقل اما الايجار فيقدر ب323 يورو في المتوسط. هذه نتائج آخر استطلاع أجراه اتحاد الطلاب الألماني.

 

تختلف الإيجارات في المدن الجامعية بشكل كبير. السكن للطلاب هو الأغلى في ميونيخ (إيجار 387 يورو شهريًا) وكولونيا وفرانكفورت (375 يورو لكل فرد) وهامبورغ (373 يورو). أرخص أربع مدن هي في شرق ألمانيا ؛ تشترك لايبزيغ ودريسدن في المركز الأول.

 

هذا هو أرخص مكان يعيش فيه الطلاب

لايبزيغ (264 يورو)

 

بالإضافة إلى أسعار الإيجارات المنخفضة وتكلفة المعيشة المنخفضة ، تسجل مدينة لايبزيغ التجارية مجموعة فخمة من الأنشطة الترفيهية ، وحياة ليلية نابضة بالحياة ومشهد فني وثقافي متنوع.

 

دريسدن (264 يورو)

 

تجذب المدينة الباروكية الواقعة على نهر إلبه ملايين السياح كل عام بمشاهد مثل فراونكيرش ، سيمبيروبر وزوينجر. لدى دريسدن الكثير لتقدمه للشباب: لا ينبغي أن يكون هناك الكثير من الأندية الطلابية في أي مدينة جامعية ألمانية أخرى.

جينا (265 يورو)

 

في مدينة جينا التي يبلغ عدد سكانها 100000 نسمة ، تميل الأمور إلى أن تكون أقرب إلى الأسرة. تنتشر كليات جامعة فريدريش شيلر في جميع أنحاء المدينة ، ولكن يمكن الوصول إليها سيرًا على الأقدام. وإذا كان الجو ضيقًا للغاية بالنسبة لك ، يمكنك الذهاب إلى فايمار ، على بعد 20 كيلومترًا ، هناك لم يعمل الكاتب الشهير جوته فقط ، بل أيضًا باوهاوس.

 

هاله / سال (268 يورو)

 

المدينة مع جامعة مارتن لوثر تسير على طريق التطور من مدينة صناعية إلى مدينة علمية. يقع موقع البحث Weinberg Campus بجوار Berlin-Adlershof وهو ثاني أكبر مجمع للعلوم والتكنولوجيا في شرق ألمانيا. وربما تكون ساحة الجامعة في وسط المدينة واحدة من أجمل ساحات أوروبا.

 

كايزرسلاوترن (270 يورو)

 

تقع المدينة الجامعية الألمانية الغربية الوحيدة في المراكز الخمسة الأولى في وسط منتزه Palatinate Forest الطبيعي. بينما تلفت جامعة كايزرسلاوترن التقنية الانتباه إلى نفسها من خلال البحث عن الذكاء الاصطناعي ، يهتم السائحون بمهرجان النبيذ المريح وقرى زراعة العنب الخلابة في المنطقة المحيطة.

 

 

هذه العتطيات تتعلق بالسكن في وسط المدينة و مساحة الغرفة او البيت. هناك طبعا سكن ارخص بكثير من هذه الاسعار, لكن الغرف تكون صغيرة و بعيدة عن وسط المدينة. هناك ايضا السكن الجامعي. ارخص سكن في المانية للطلبة هو حسب معرفتي 175 يورو. هذا هو ارخص ايجار غرفة في سكن جماعي. يمكن ايجاد سكن رخيس لكن صعب بعض الشيء.

 

ليست هناك تعليقات: