افضل و اشهر عشر جامعات ألمانية للطلاب الأجانب - تعلم معنا اللغة الالمانية

Subscribe Us

test banner

احدث الدروس و المواضيع

السبت، 2 يناير 2021

افضل و اشهر عشر جامعات ألمانية للطلاب الأجانب




افضل و اشهر عشر جامعات ألمانيا للطلاب الأجانب


تعد ألمانيا من أكثر الدول جاذبية للطلاب الأجانب. حتى أنها تتصدر القائمة بين الدول غير الناطقة باللغة الإنجليزية. هذه هي أشهر الجامعات في ألمانيا.


المركز العاشر: جامعة كولونيا

ما هي الجامعات الأكثر شعبية للطلاب الأجانب في 2014؟ وصلت كولونيا إلى المركز العاشر. تجعل الطبيعة المريحة لسكانها المدينة جذابة للطلاب من جميع أنحاء العالم تمامًا مثل قربها من المدن الأوروبية الكبرى الأخرى - يمكن الوصول إلى أمستردام وبروكسل وباريس في غضون ساعات قليلة بالقطار.


المركز التاسع: جامعة جوته فرانكفورت

سميت الجامعة باسم الشاعر يوهان فولفغانغ فون جوته. فرانكفورت ، التي غالباً ما يطلق عليها اسم "ماينهاتن" بسبب أفقها مع العديد من ناطحات السحاب ، هي مدينة متعددة الثقافات. يوجد هنا العديد من المؤسسات المالية ، بما في ذلك بعض البنوك الكبيرة.


المركز الثامن: جامعة دويسبورغ إيسن

تعد جامعة دويسبورغ إيسن ، التي تضم حوالي 37000 طالب ، واحدة من أكبر الجامعات في ألمانيا. ظهرت في عام 2003 من اندماج جامعات مدينتي دويسبورغ وإيسن. أولئك الذين يدرسون هنا يأتون إلى واحدة من أكثر المناطق كثافة سكانية في ألمانيا: منطقة الرور.

 

المركز السابع: جامعة هايدلبرغ

تأسست عام 1364 ، وهي أقدم جامعة في ألمانيا. هذا اللقب وحده يجعلها واحدة من أكثر الجامعات الألمانية شهرة للطلاب الأجانب - ناهيك عن المدينة نفسها. هيدلبرغ لديها مدينة قديمة جميلة ، واحدة من أكثر الجامعات جاذبية في أي مكان في هذا البلد.


المركز السادس: جامعة هومبولت في برلين

وهي أيضًا واحدة من أقدم الجامعات في ألمانيا. لديها بعض الخريجين البارزين الذين ساعدوا في ترسيخ سمعتها العظيمة: أوتو فون بسمارك ، هاينريش هاين ، روبرت كوخ والناشط الأمريكي في مجال الحقوق المدنية W.E.B. دوبوا.


المركز الخامس: جامعة برلين التقنية

برلين مرة أخرى: العاصمة الألمانية ليست مجرد نقطة جذب للسياح. الطلاب يحبونهم أيضًا. ليس فقط لأن الجامعة التقنية تقدم تعليمًا هندسيًا ذا قيمة عالية ، ولكن أيضًا لأن تكلفة المعيشة في برلين أقل مما هي عليه في مدن أوروبا الغربية الأخرى.


المركز الرابع: آخن

آخن قريبة من الحدود مع بلجيكا وهولندا. و تعد كأكبر جامعة تقنية في ألمانيا.


المركز الثالث: جامعة ميونخ التقنية

يوجد في العاصمة البافارية ما يسمى بجامعتين متميزتين: إحداهما هي جامعة ميونيخ التقنية. وفقًا للجامعة ، جاء أقل من واحد من كل خمسة طلاب من الخارج في عام 2013.


المركز الثاني: جامعة لودفيغ ماكسيميليان ميونيخ

جامعة التميز الأخرى في ميونيخ هي جامعة لودفيج ماكسيميليان. إنها واحدة من أقدم وأشهر الجامعات الألمانية - خرج منها 34 فائزًا بجائزة نوبل. في عام 2013 ، حصلت ميونيخ على لقب المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم من قبل مجلة نمط الحياة "Monocle".


المركز الأول: جامعة برلين الحرة

تأسست جامعة برلين الحرة (FU Berlin) في عام 1948. كان مقر الاتحاد الفيدرالي في برلين الغربية يعتبر نفسه جزءًا من "العالم الحر" أثناء الصراع بين الشرق والغرب - على عكس جامعة هومبولت التي كانت تقع في المنطقة السوفيتية. تعد FU Berlin واحدة من إحدى عشر جامعة متميزة في ألمانيا.

المصدر

www.dw.de




هــــــــذا الدرس حصـــــري من موقع www.deutsch-lernen1.com

ليست هناك تعليقات: