معلومات عن اللغة الألمانية - تعلم معنا اللغة الالمانية

Subscribe Us

test banner

احدث الدروس و المواضيع

الأحد، 10 يناير 2021

معلومات عن اللغة الألمانية





قواعد اللغة الألمانية ، الأبجدية الألمانية ، الكلمات الألمانية ، النطق الألماني - تعلم اللغة الألمانية ليس بالأمر الصعب كما يعتقد الكثيرون. ولست وحدك   هناك 15.4 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يتعلمون اللغة الألمانية كلغة أجنبية و 100 مليون يتحدثون الألمانية بصفتهم ناطقين أصليين. هذا يجعل اللغة الألمانية هي اللغة الأم الأكثر انتشارًا في أوروبا. يمكن للغة الألمانية أن تصف الأشياء التي لا توجد كلمات لها في اللغات الأخرى ؛ لها حرف فريد وقواعد موثوقة وثلاثة أجناس. ستجد هنا العديد من الحقائق الممتعة والمضحكة حول اللغة الألمانية.

 

اللغة الألمانية هي اللغة الأكثر انتشارًا في الاتحاد الأوروبي - متقدمة على الإسبانية والفرنسية وحتى الإنجليزية. هي اللغة الرسمية في ألمانيا والنمسا وليختنشتاين وأحد اللغات الرسمية في سويسرا ولوكسمبورغ. تحتل اللغة الألمانية المرتبة 11 في قائمة اللغات الأكثر انتشارًا في جميع أنحاء العالم.

 

تعرف اللغة الألمانية ثلاثة أجناس ، وفي العديد من اللغات الاخرى كالفرنسية و الاسبانية تكون الأسماء إما مذكرًة أو مؤنثة - وهي صعبة بما يكفي للمتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية. حتى أن الألمانية تفوق ذلك: يمكن أيضًا أن يكون الاسم محايدًا. يتم تحديد جنس الكلمة بطريقة نحوية بحتة. "الفتاة" ، على سبيل المثال ، محايدة - رغم أنها تشير إلى أنثى.

 

كل الأسماء يجب ان تكتب بأحرف كبيرة.

اللغة الألمانية لها حرف فريد

 تستخدم اللغة الألمانية الأبجدية اللاتينية. في الألمانية هناك حرف ساكن إضافي: ß يسمى "Eszett". إنه يمثل حرف s مزدوج ، ويتبع حرف متحرك طويل أو Diphtong ولا يكون أبدًا في بداية الكلمة.

هناك كلمات الموجودة فقط باللغة الألمانية

 بعض المصطلحات غير موجودة في أي لغة أخرى. على سبيل المثال ،Fremdschämen يعني "الشعور بالخجل من الآخرين و das Schamgefühl و يعني الشعور بالخجل من فعل شخص آخر. Fernweh  و يعني Heimweh "حب السفر" هو عكس "الحنين إلى الوطن" ، فهو يصف الحاجة للمغامرة والسفر.

أطول كلمة ألمانية

تشتهر اللغة الألمانية بالكلمات الطويلة التي لا تنتهي. تعد كلمة Grundstücksverkehrsgenehmigungszuständigkeitsübertragungsverordnung   أحد أطولها. لكن لا داعي للذعر: يمكن دائمًا تقسيم الكلمة إلى أجزاء أكثر قابلية للفهم. على سبيل المثال مثلا Staubsauger  تتكون من Staub  و يعني الغبار و saugen  و تعني مص . الكلمة Staubsauger تعني مكنسة كهربائية.

هــــــــذا الدرس حصـــــري من موقع www.deutsch-lernen1.com

ليست هناك تعليقات: