معلومات بسيطة عن المانيا einfache Informationen über Deutschland - تعلم معنا اللغة الالمانية

Subscribe Us

test banner

احدث الدروس و المواضيع

الخميس، 31 ديسمبر 2020

معلومات بسيطة عن المانيا einfache Informationen über Deutschland




معلومات مهمة عن ألمانيا

المساحة: 357021 كيلومتر مربع

عدد السكان: 82.057.000 نسمة

العملة: اليورو

اللغات الألمانية

مزود الطاقة: الفولت 230 فولت.

الجغرافيا: تقع ألمانيا في وسط أوروبا. تسد الفجوة بين الغرب البحري لأوروبا والشرق القاري ، بين الجنوب الأكثر دفئًا والشمال البارد. ألمانيا هي ثالوث من الأراضي المنخفضة والسلاسل الجبلية المنخفضة والجبال المرتفعة. من الجنوب مع جزء من جبال الألب ، تمتد ألمانيا عبر السلاسل الجبلية المنخفضة المشجرة إلى الشمال وبحر البلطيق.

المناخ: مناخ ألمانيا معتدل. من مايو إلى أكتوبر ، عادة ما تكون فرص الطقس الجيد أعلى. يتراوح متوسط ​​درجات الحرارة من 20 إلى 30 درجة مئوية في الصيف وحوالي 0 درجة مئوية في الشتاء.

وثائق السفر: بطاقة الهوية

الموقع: تقع ألمانيا في وسط أوروبا ولها لذلك العديد من الدول المجاورة ،و هم تسعة!

السياسة: برلمانية جمهورية فيدرالية وديمقراطية. رئيس الدولة هو المستشارة أنجيلا ميركل. ألمانيا عضو في الاتحاد الأوروبي

المقاطعات الفيدرالية

عندما توحد المقاطعات ، يطلق عليها "الفيدرالية". تتكون ألمانيا من دول مرتبطة بدولة واحدة. هذا هو السبب في كثير من الأحيان بكون المانيا "دولة اتحادية".

 

تتكون ألمانيا من 16 ولاية فيدرالية. أكبرهم بافاريا من حيث المساحة. ومع ذلك ، يعيش معظم الناس في شمال الراين وستفاليا. هامبورغ وبرلين وبريمن من بين ما يسمى دول المدن Stadtstadt. لديهم حالة مدينة ودولة في نفس الوقت.

 

منذ زمن بعيد ، كانت ألمانيا تتكون من عدد كبير من الإمارات. هناك حكم النبلاء في أراضيهم. لم يكن حتى عام 1871 أن اجتمعت عدة ولايات صغيرة تحت قيادة أوتو فون بسمارك لتشكيل إمبراطورية عظيمة. وُجدت جمهورية ألمانيا الاتحادية منذ نهاية الحرب العالمية الثانية في عام 1949. وكانت ألمانيا الحالية آنذاك لا تزال مقسمة إلى ألمانيا الغربية وألمانيا الشرقية بجدار ، لا يزال جزء منه موجودًا في برلين. لم يتم لم شمل جمهورية ألمانيا الاتحادية (FRG) وجمهورية ألمانيا الديمقراطية (GDR) حتى عام 1989.

 

لكل ولاية فيدرالية عاصمتها الخاصة بها وحكومة ، حكومة الولاية. يمكنهم أن يقرروا بأنفسهم ما يحدث في دولتهم الفيدرالية بشأن العديد من القضايا ، على سبيل المثال في سياسة المدرسة. ومع ذلك ، يتم اتخاذ بعض القرارات بشكل مشترك من قبل الجميع ، أي من قبل "الحكومة الفيدرالية".


نظرة على التاريخ الالماني

 

كانت هناك حروب عديدة في تاريخ ألمانيا. لفترة طويلة بعد الحرب العالمية الثانية ، كانت ألمانيا دولة منقسمة. من عام 1949 إلى عام 1990 كانت هناك جمهورية ألمانيا الفيدرالية (FRG) وعاصمتها بون وجمهورية ألمانيا الديمقراطية (GDR) وعاصمتها برلين. يمثل كل منهم نظامًا سياسيًا مختلفًا تمامًا. لم يكن الشرق والغرب قد اجتمعوا مرة أخرى إلا في عام 1990. منذ ذلك الحين ، كانت برلين العاصمة. يحتفل الألمان مرة كل عام في الثالث من أكتوبر - "يوم الوحدة الألمانية".

 المصادر

www.lernspass-fuer-kinder.de



هــــــــذا الدرس حصـــــري من موقع www.deutsch-lernen1.com

ليست هناك تعليقات: