مميزات المولود في بريطانيا - تعلم معنا اللغة الالمانية

Subscribe Us

test banner

احدث الدروس و المواضيع

الاثنين، 7 فبراير 2022

مميزات المولود في بريطانيا



الحصول على الجنسية البريطانية هدف وحلم لكثير من الناس حول العالم. الجنسية البريطانية لديها الكثير لتقدمه. إليك ما يمكن أن تتوقعه بمجرد أن تصبح مواطنًا بريطانيًا:

·        الحق في العيش بشكل دائم في المملكة المتحدة

يمكنك الانتقال بحرية إلى المملكة المتحدة والاستمتاع بمزايا المساوات في كل شيء مع البريطاني ، بما في ذلك القدرة على شراء عقارات وفتح حساب مصرفي والزواج في المملكة المتحدة والمزيد.

·        رعاية طبية مجانية

بدأت الخدمة الصحية الوطنية في المملكة المتحدة في عام 1948 ، وهي واحدة من أكبر المنظمات في أوروبا. يوفر لجميع المقيمين في المملكة المتحدة رعاية صحية وعلاجًا مجانيًا.

·        لا قيود تمنعك من العمل

لا يحتاج مواطنوا المملكة المتحدة إلى التقدم للحصول على أي تصاريح عمل. لديهم إمكانية الوصول إلى جميع خدمات البحث عن الوظائف الحكومية.

·        مجتمع واقتصاد مستقران

الجنيه الإسترليني عملة قوية وموثوقة إلى حد ما. يتمتع الاقتصاد البريطاني بمرونة كبيرة حتى في فترة الأزمة المالية العالمية. المملكة المتحدة لديها حكومة مستقرة وسكان معتدلون ، حيث التمييز والتحرش الجنسي على سبيل المثال غير قانوني.

·        الحصول على جواز سفر بريطاني ودخول غير مقيد إلى المملكة المتحدة

بمجرد حصولك على الجنسية البريطانية ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على جواز سفر بريطاني. هذا يعني أنك لن تخضع بعد الآن لضوابط الهجرة. لا تغري بعض الوكالات أو مواقع الويب التي تتظاهر بإمكانية حصولك على جواز سفر بريطاني. في الواقع ، لا يمكنهم على الإطلاق تسريع العملية من أجلك. يجب عليك فقط التقدم مباشرة إلى خدمة الهوية والجوازات (IPS) التابعة لحكومة المملكة المتحدة ، لأن العملية ليست صعبة. يجب على جميع المواطنين (الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أكثر) المتقدمين للحصول على جواز سفر لأول مرة حضور مقابلة شخصية مع IPS لتأكيد هويتهم.

·        الحق في التصويت

يتمتع جميع المواطنين المولودين والمتجنسين في المملكة المتحدة بحقوق مدنية كاملة ، بما في ذلك الحق في التصويت في الانتخابات البرلمانية أو المحلية أو الأوروبية. يمنحك هذا صوتًا في حكم البلاد. للتصويت ، يجب أن يكون اسمك مسجلاً في سجل الناخبين ، المعروف باسم السجل الانتخابي.

·        امكانية الحصول على  وظيفة حكومية

يمكن لمعظم مواطني المملكة المتحدة الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر الترشح للمناصب العامة. هناك بعض الاستثناءات تشمل أفراد القوات المسلحة وموظفي الخدمة المدنية والأشخاص المدانين بارتكاب جرائم جنائية معينة.

كل هذه الميزات تجعلنا نطمح للحصول على الجنسية البريطانية.

فماهي اذا مميزات المولود في بريطانيا؟

إن الولادة في المملكة المتحدة لا تجعل الطفل مواطنًا بريطانيًا تلقائيًا. يحتاج الطفل إلى أن يكون أحد والديه يحمل الجنسية البريطانية أو وضع مستقر في المملكة المتحدة حتى يكون بريطانيًا.

 

إذا لم يكن طفلك مواطنًا بريطانيًا ، فيمكنه البقاء في المملكة المتحدة دون تقديم طلب هجرة. ومع ذلك ، اعتبارًا من أبريل 2015 ، لا يحق للأطفال المولودين في المملكة المتحدة الحصول على رعاية صحية مجانية من سن 3 أشهر ، ما لم يكن ذلك علاجًا طارئًا. لذلك من أجل الوصول إلى الرعاية الصحية ، سيحتاج آباء الأطفال المولودين في المملكة المتحدة إلى تقديم طلب هجرة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من حياة الطفل ودفع الرسوم الإضافية لصحة الهجرة.

 

لتقديم أي طلبات هجرة نيابة عن طفل ، ستحتاج إلى الحصول على جواز سفر وطني أو وثيقة سفر للطفل من السفارة أو القنصلية أو السلطة ذات الصلة في بلدك.

 

يمكن تقديم الطلبات نيابة عن الأطفال المولودين لطلاب يحملون تأشيرة طالب / تأشيرة من المستوى 4 للحصول على إذن بالبقاء في المملكة المتحدة أو تصريح دخول كطالب تابع إذا:

 

    كلا والدا الطفل في المملكة المتحدة أو

    يتقدم والدا الطفل في نفس الوقت الذي يتقدم فيه الطفل أو

    يتحمل أحد الوالدين وحده المسؤولية عن تربية الطفل أو

    توفي الوالد الآخر.

لتقديم طلب للحصول على إذن البقاء في المملكة المتحدة:

 

    يجب أن تحمل تأشيرة طالب / تأشيرة Tier 4 لمدة تزيد عن ستة أشهر و

    يجب أن يتم تقديم طلب الطفل في نفس وقت طلبك أو

    كنت طالبًا ترعاه الحكومة في دورة مدتها أكثر من ستة أشهر أو

    أنت في دورة دراسات عليا لا تقل عن 12 شهرًا في إحدى مؤسسات التعليم العالي.

أكدت دائرة التأشيرات والهجرة في المملكة المتحدة أن الأطفال المولودين في المملكة المتحدة والمؤهلين لتقديم طلب هجرة بصفتهم معالين من داخل المملكة المتحدة يمكنهم التقديم عبر الإنترنت.

إذا كان طفلك لا يفي بهذه المتطلبات ، فقد يكون من الممكن لك تقديم طلب مختلف عبر نموذج FLR (HRO). يُنصح بطلب مشورة متخصصة إذا كان هذا ينطبق عليك.

 

يمكن تقديم الطلبات نيابة عن الأطفال للحصول على تصريح دخول من بلدك الأصلي بصفتك معالًا إذا:

وُلد الطفل خلال الفترة الأخيرة من تأشيرة طالب / تأشيرة طالب تأشيرة Tier 4 الممنوحة لدورة مدتها أكثر من ستة أشهر (ما لم تكن الإجازة لإعادة الجلوس أو لإعادة أخذ وحدة دراسية لنفس الدورة التدريبية) أكثر من ستة أشهر ، وفي هذه الحالة لا يجب أن يكون الطفل قد ولد خلال آخر فترة إجازة متعلقة بالطالب) أو

يتم تقديم الطلب في غضون ثلاثة أشهر من انتهاء صلاحية أحدث تأشيرة طالب / تأشيرة Tier 4.

 

·        تلخيص

نظرًا لأن طفلك لن يحصل تلقائيًا على الجنسية البريطانية ، فإن المزايا الوحيدة للولادة في المملكة المتحدة هي الوصول إلى الرعاية الصحية التي قد تكون أفضل مما يمكنك الوصول إليه بسهولة في بلدك.

المراجع التي استعملت في كتابة هذا الموضوع

https://ukcitizenshipsupport.com/british-citizenship-info/british-citizenship-benefits




فـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــديو الشــــــــــــــــــــــــــرح



هــــــــذا الدرس حصـــــري من موقع www.deutsch-lernen1.com


ليست هناك تعليقات: