هل يحصل الطفل المولود في ألمانيا على الجواز الألماني - تعلم معنا اللغة الالمانية

Subscribe Us

test banner

احدث الدروس و المواضيع

الجمعة، 17 سبتمبر 2021

هل يحصل الطفل المولود في ألمانيا على الجواز الألماني

هل يحصل الطفل المولود في ألمانيا على الجواز الألماني

 


الكثير من الاشخاص يتسائلون هل بامكان الطفل الموود في المانيا الحصول على الجنسية الالمانية بصفة تلقائية حتى وان كان الاب والام اجانب.

هذا السؤال يطرحه الكثير من الاوليات خوفا على مستقبل ابناءهم فالابن على عكس الوالدين مولود في المانيا وليس له اي علاقة بوطن الابويين. فهو سوف يتعلم لغة البلد الذي ولد فيه ولا يشعر كثيرا بالانتكاء الى بلد اخر رغم محاولة الاباء والامهات التأثير على الابناء وتعليمهم لغتهم الام وتوريثهم بعضا من العادات والتقاليد.

 

يحصل الطفل المولود في ألمانيا على الجواز الألماني؟ فهل 

 

يعتمد قانون الجنسية الألماني أساسًا على ما يسمى بمبدأ النسب. هذا يعني أن الجنسية الألمانية يتم الحصول عليها في المقام الأول على أساس النسب من والد او ام ألمانية. منذ عام 2000 ، أصبح من الممكن أيضًا الحصول على الجنسية الالمانية للطفل عند الولادة في المانيا وان كان الابوين اجانب وليسوا المان.

هل يحصل الابن من والدين اجنبيين على الجنسية الالمانية وماهي الشروط؟

اكتساب الجنسية إذا ولدت في ألمانيا و والديك أجنبين:

منذ 1 كانون الثاني (يناير) 2000 ، يكتسب أطفال الوالدين الأجانب ، الذين يستوفي أحد الاباء على الأقل معايير إقامة معينة ، الجنسية الألمانية عندما يولدون في ألمانيا.

منذ 20 ديسمبر 2014 ، يمكنهم الاحتفاظ بكلتا الجنسيتين إذا نشأوا هنا. فقط أولئك الذين لم يكبروا هنا عليهم الاختيار بين الجنسية الألمانية والأجنبية بعد بلوغهم سن 21.

 

منذ عام 2000 ، تم تطبيق مبدأ مكان الولادة (ius soli) على الأطفال المولودين في ألمانيا لأبوين أجنبيين. للقيام بذلك ، يجب أن يكون أحد الوالدين على الأقل مقيمًا بشكل قانوني في ألمانيا لمدة ثماني سنوات وله حق إقامة غير محدود في وقت الولادة. هذا يعني أنه عندما يولد هؤلاء الأطفال في ألمانيا ، فإنهم يكتسبون الجنسية الألمانية بالإضافة إلى جنسية والديهم.

عادة ما يتم إبلاغ الوالدين من قبل مكتب التسجيل بعد ولادة الطفل إذا كان الطفل قد ولد في ألمانيا وحصل على الجنسية الألمانية.

 

كقاعدة عامة ، يكتسب الطفل تلقائيًا الجنسية الألمانية عند الولادة ، إذا كان

أحد الوالدين يحمل الجنسية الألمانية أو كلا الوالدين من أصل غير ألماني ، ولكن أحد الوالدين وقت الولادة في ألمانيا لديه قانونيا إقامة  دائمة او إقامة غير محدودة في ألمانيا ومقيم في المانيا منذ 8 سنوات.

بالإضافة إلى الجنسية الألمانية ، عادةً ما يكتسب هؤلاء الأطفال أيضًا جنسية والديهم.

يُمنح طفل من أبوين أجنبيين الجنسية الألمانية بالولادة في ألمانيا إذا كان أحد الوالدين وقت الولادة مقيمًا بشكل قانوني وبشكل اعتيادي في ألمانيا لمدة ثماني سنوات او اذا كان

مواطن من الاتحاد الاوروبي أو مواطن في إحدى دول المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو يحق له حرية التنقل.

كمواطن من سويسرا ، لديك تصريح إقامة بناءً على اتفاقية حرية التنقل المؤرخة 21 يونيو 1999 بين المجموعة الأوروبية والاتحاد السويسري أو لديه تصريح إقامة في الاتحاد الأوروبي أو تصريح إقامة.

يتم تسجيل عملية الحصول على الجنسية الألمانية من قبل مكتب التسجيل المسؤول عن توثيق ولادة الطفل.

 

هل أنا ألماني تلقائيًا إذا ولدت في ألمانيا؟

 

الأمر ليس بهذه السهولة. إذا كان مكان ولادة الطفل هو ألمانيا ، فعادة ما يتم الحصول على الجنسية الألمانية. لكن هناك بعض الشروط. يجب ان يكون أحد الوالدين أو كلا الوالدين يحمل الجنسية الألمانية. هذا هو مبدأ مكان الولادة ، والذي غالبًا ما يشار إليه باسم "ius soli". هذا المبدأ مطبق منذ عام 2000.

ومع ذلك ، إذا وُلد طفل طالب اللجوء في ألمانيا أو إذا كان لدى الطفل أبوين أجانب لا يحملان الجنسية الألمانية ، فهناك شرط اساسي. في هذه الحالة ، يجب إثبات لمكتب التسجيل أن أحد الوالدين قد عاش في ألمانيا لمدة ثماني سنوات على الأقل. يجب أن يكون احد الوالدين متحصل على الاقامة الدائمة في المانيا.






  شرح فيديو حول سؤال هل يحصل 

الطفل  المولود في ألمانيا على الجواز الألماني



هــــــــذا الدرس حصـــــري من موقع www.deutsch-lernen1.com



ليست هناك تعليقات: