المعدل المطلوب لدراسة الصيدلة في ألمانيا - تعلم معنا اللغة الالمانية

Subscribe Us

test banner

احدث الدروس و المواضيع

الخميس، 29 أبريل 2021

المعدل المطلوب لدراسة الصيدلة في ألمانيا


المعدل المطلوب لدراسة الصيدلة في ألمانيا

الفهرس

1.      مقدمة

2.      محتوى اختصاص الصيدلة

3.      الآفاق الممكنة بعد الانتهاء من دراسة البكالوريوس في الصيدلة

4.   المعدل المطلوب لدراسة الصيدلة في المانيا

 

1.   مقدمة

الكثير من العرب يطمحون الى دراسة الصيدلة في المانيا. و كيف لا و المانيا من الدول الرائدة في هذا المجال و الدليل على ذلك انها من اوائل الدول التي وصلت الى انتاج لقاح ضدّ وباء كورونا.

الحاجز الوحيد هو المعدل المطلوب لدراسة الصيدلة في المانيا. لذلك يتسائل الكثير من الطلبة عن المعدل المطلوب لدراسة الصيدلة في المانيا.

في هذه المقالة اريد ان اجيبكم على هذا السؤال المهم و اشرح لكم العديد من الاشياء الاخرى المتعلقة بالصيدلة في المانيا و الدراسة الصيدلة و عن هذه المهنة عموما.

2.   محتوى اختصاص الصيدلة

بالإضافة إلى  التطرق الى المشاكل الفسيولوجية والتشريحية ، فإن الصيدلة لها علاقة كبيرة بالتحليل العلمي للأدوية. لذلك فانه في السنوات الاولى ، عادة ما يتعلم الطالب الأسس العلمية و المعلومات الاساسية خاصة في مجال الكيمياء والبيولوجيا (خاصة علم الأحياء الدقيقة) ، ولكن أيضًا الفيزياء. ثم انه هناك ايظا أساسيات الرياضيات.

يتم تقسيم الموضوعات والتخصصات اللاحقة تقريبًا إلى البيولوجيا الصيدلانية (مثل العثور على المكونات النشطة واستخدامها في الحيوانات والنباتات) ، والكيمياء الصيدلانية الجزيئية (تخطيط واختبار وتصنيع المكونات النشطة في المختبر) ، والتكنولوجيا الصيدلانية (تخطيط وتصميم خصائص المكونات النشطة) وكذلك في موضوعات تحليل التأثير: علم العقاقير وعلم السموم  وكذلك الصيدلة السريرية   وهذا يحدد آثار الشفاء من الأدوية ويتعامل مع إدارة سلامة وجودة المستحضرات الصيدلانية. هناك مواضيع أخرى الا وهي علم المناعة ، وعلم التشريح البشري وعلم وظائف الأعضاء  وعلم النبات   والجوانب القانونية  والمنهجية التجريبية واسعة النطاق للعمل المخبري والبحث.

3.   الآفاق الممكنة بعد الانتهاء من دراسة البكالوريوس في الصيدلة

يعمل خريجو الصيدلة في المقام الأول كصيادلة. بالإضافة إلى ذلك ، توفر دراسة الصيدلة أيضًا فرصة للعمل في البحث والتطوير والتصنيع والموافقة وضمان الجودة في صناعة الأدوية. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا آفاق وظيفية في السلطات الصحية ، في الصحة العامة وفي الخدمة الصحية ، في مؤسسات الاختبار لتحليل الطب الشرعي ، وحماية البيئة ، وتحليل البقايا أو ما شابه ، في تجارة الأدوية ، في التدريب والتدريس في المدارس والأكاديميات المهنية وكذلك مع الناشرين والمجلات المتخصصة. في النهاية ، هناك أيضًا فرصة للعمل في البحث والتدريس ، عادةً بعد الانتهاء من درجة الدراسات العليا أو الدكتوراه.

4.   المعدل المطلوب لدراسة الصيدلة في المانيا

المعدل المطلوب لدراسة الصيدلة في المانية هو 85% في الثانوية و 85% في الدراسة التحضيرية. يجب عليك ايظا الحصول على شهادة اللغة C1 او  لاثبات قدرتك على تكلم اللغة الالمانية DSH2


المستوى اللغوي في السنة التحضيرية في الثانوية
C1/DSH2 85% 85%



فـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــديو الشــــــــــــــــــــــــــرح


هــــــــذا الدرس حصـــــري من موقع www.deutsch-lernen1.com

ليست هناك تعليقات: