العادات و التقاليد في المانيا - تعلم معنا اللغة الالمانية

Subscribe Us

test banner

احدث الدروس و المواضيع

الأحد، 14 مارس 2021

العادات و التقاليد في المانيا

العادات و التقاليد في المانيا

 

تشتهر ألمانيا في جميع أنحاء العالم بمهرجان أكتوبر الأسطوري ، وهو المهرجان الشعبي الذي يستمر لمدة أسبوعين ويزوره الناس من جميع أنحاء العالم لشرب البيرة المحلية و التعرف على التقاليد الألمانية.

مهرجان أكتوبر ، المعروف أيضًا باسم Wies’n ، هو التقليد الألماني الأكثر شهرة ، ولكن هناك بعض العادات الأخرى الأقل شهرة والتي تعتبر مثيرة للاهتمام. نقدم لكم هنا ثمانية عادات وتقاليد أصلية عزيزة على معظم الألمان.

1.   شنطة حلويات بمناسبة دخول المدرسة



شنطة حلويات بمناسبة دخول المدرسة هو تقليد تم ابتكاره في القرن التاسع عشر. إنها حقيبة او كيس مصنوعة من البلاستيك أو الورق و لها شكل مخروط كبير. يتم إعطاء الحقائب المدرسية للأطفال من قبل والديهم في أول يوم دراسي بعد الروضة.

تم ابتكار هذه العادة لمساعدة الأطفال على التخلص من المخاوف الجديدة التي ترتبط عادةً بهذا المعلم. تمتلئ الحقيبة المدرسة بالعديد من الهدايا الصغيرة - عادة ما تكون الحلويات ولعب الأطفال وقبل كل شيء القرطاسية للحياة المدرسية اليومية.

 

2.   الألعاب النارية ليلة رأس السنة



ربما تفكر الآن في وجود ألعاب نارية بالفعل في جميع أنحاء العالم عشية رأس السنة الجديدة. ومع ذلك ، يجب أن تعلم أن الألمان يأخذون الألعاب النارية ليلة رأس السنة على محمل الجد. في الحادي والثلاثين من كانون الأول (ديسمبر) - أو في بعض الأحيان قبل ذلك بأيام قليلة - يتحول 90٪ من السكان الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 95 عامًا إلى فنيي ألعاب نارية على دراية ، ويبدأون في أي وقت من النهار أو الليل بإطلاق الألعاب النارية في كل اتجاه يمكن تخيله.

3.   “عشاء لشخص واحد” ليلة رأس السنة الجديدة



هناك تقليد ألماني آخر مثير للاهتمام للسنة الجديدة يسمى "عشاء لشخص واحد". هل سمعت من قبل عن ذلك؟ تم تصوير الكوميديا ​​الإنجليزية في عام 1963 وتم عرضها على التلفزيون كل ليلة رأس السنة منذ ذلك الحين - ما مجموعه أكثر من 231 مرة حتى الآن. إذا كنت ترغب في إثارة إعجاب صديق ألماني ، فحاول فقط دمج اقتباس عبادة "نفس الإجراء المتبع في العام الماضي؟" - "نفس الإجراء المتبع في كل عام" في محادثته.  

جيمس (فريدي فرينتون) وملكة جمال صوفي (ماي واردن) هم مثل الألعاب النارية ليلة رأس السنة. يتابع المعجبون كل عام فلم "عشاء لشخص واحد" حول الذكرى التسعين لميلاد الآنسة صوفي النبيلة التي ترحب بأصدقائها المتوفين السير توبي والأدميرال فون شنايدر والسيد بوميروي والسيد وينتربوتوم.

 4. الاحتفال بعيد الميلاد  من المساء حتى مطلع الفجر



في ألمانيا ، يتم أخذ احتفالات أعياد الميلاد على محمل الجد. يُشار إلى التقليد ذي الصلة بـ "الاحتفال من المساء حتى مطلع  فجر اليوم الموالي".  

5. كرنفال


 

عندما نتحدث عن الأعياد والمهرجانات والتقاليد الألمانية ، لا يمكن تفويت الكرنفال.

عندما تسمع كلمة "كرنفال" ، ربما تفكر في ريو دي جانيرو والبندقية أولاً ، لكن ألمانيا تتمتع أيضًا بثقافة كرنفال قوية. يبدأ موسم الكرنفال ، الذي يحمل أسماء أخرى حسب المنطقة ، مثل ماردي غرا في ألمانيا الشرقية أو بافاريا أو فاست ناخت في راينلاند بالاتينات أو هيس أو سارلاند ، بالضبط في 11 نوفمبر في الساعة 11:11 صباحًا وينتهي يوم الإثنين عادة ما يقع في فبراير أو أوائل مارس.

6. الرقص في مايو



تسمى الحفلات التي تقام في 30 أبريل من كل عام "الرقص حتى مايو". تعود جذور هذا الحفل إلى ليلة والبورجيس أو ليلة الساحرات. كانت تلك ليلة التخلص من الأرواح الشريرة والاحتفال بقدوم الربيع. في الوقت الحاضر ، يوجد في معظم النوادي والبارات حفلات خاصة ، وغالبًا ما يحتفل الناس حول النيران المفتوحة في الحدائق أيضًا.

7. حظر الرقص

تستخدم الكلمة لوصف حقيقة أن الرقص محظور من قبل الحكومة في بعض أيام العطل الرسمية. يتم حظر الرقص في الغالب في الأعياد المسيحية مثل الجمعة العظيمة وأيام الذكرى مثل يوم الحداد الوطني ، حيث يحيي المرء ذكرى الضحايا الذين اضطروا للموت بسبب الحرب أو الاضطهاد.

8. سلسة تلفزيونية حول الجرائم Tatort



بصفتك أجنبيًا مقيمًا في ألمانيا ، ستتم دعوتك قريبًا من قبل صديق لأول مرة للحضور ومشاهدة سلسة تلفزيزنية حول الجرائم تسمى بالالماني Tatort و تعني مكان الجريمة. مسلسل الجريمة هذا تم بثه منذ السبعينيات وأصبح تقليدًا ألمانيًا عظيمًا في أمسيات الأحد.

يستند العرض إلى قصص تحدث لوحدات شرطة مختلفة في مدن مختلفة. تجري كل حلقة في واحد من 20 موقعًا في ألمانيا أو سويسرا أو النمسا وتدور حول جريمة واحدة. هناك أيضًا عروض عامة لهذه السلسلة التلفزيزنية في الحانات. حتى أن بعض الأشخاص يبقون في المنزل لمشاهدة حلقة من هذه السلسلة الأسبوعية.

 

ليست هناك تعليقات: