تعلم اللغة الالمانية: سبعة نصائح ذهبية لتعلم اي لغة اجنبية بسرعة how we can learn languages - تعلم معنا اللغة الالمانية

Subscribe Us

test banner

احدث الدروس و المواضيع

السبت، 29 أغسطس 2020

تعلم اللغة الالمانية: سبعة نصائح ذهبية لتعلم اي لغة اجنبية بسرعة how we can learn languages





سبعة نصائح ذهبية لتعلم اي لغة اجنبية بسرعة

النصائح السبعة المقدم في هذا الموضوع قدمت لنا من طرف احد المختصين في اللغات و الذي هو كذلك متقن للعديد من اللغات الاجنبية و المتحمس دائما الى تعلم احدى اللغات الجديدة. هو يريد مشاركتنا ما هو حسب رأيه فطري و اساسي عندما ننطلق في تعلم لغة جديدة : ان نكون نشطين , نتحدث شفويا.... اذا لنتعرف على هذه النصائح بشكل ادق!
تعلم اللغات الاجنبية  هو امر ساحر لكنه يتطلب الكثير من التضحية و الاستثمار و الاحاطة.

1 لتكن بدايتك نشطة


استعمل اللغة منذ شروعك في تعلمها. فقبل كل شيء , هذا هو الشيء الذي دفعك لتعلم هذه اللغة, اليس كذلك؟ قم بالكتابة و تحدث هذه اللغة بكل فخر حتى و ان كنت لا تعرف إلا خمس جمل. بهذه الطريقة تكسب في وقت مبكر ثقتك بنفسك. مزاولتك لكرس لغة ليس هو كل شيء.

2 لا تهمل ممارسة اللغة شفويا


نطق اللغة الفرنسية هو مثير و جذاب لكن لحد ما. استعمل في بادئ الامر النطق لترويض و تدريب الصوت الذي لا يوجد في اللغة التي تتحدثها و استمع الى كل ما هو متاح باللغة الاجنبية التي تريد تعلمها. استمع الى الافلام و المسلسلات و الاغاني و المحادثات. في نفس الوقت درب نفسك على اعادة كل ما تسمعه لكي تكتسب ايقاعا جيدنا عند نطقك للكلمات.

4 لا تجلس وحيدا


التقي في اسرع وقت ممكن بمتحدث هذه اللغة كلغة ام لكي تتمكن من التناقش معه في المكان الذي تعيش فيه او عبر الانترنت. فكلنا يقر بان الحديث مع كائن بشري هو الشيء الاكثر تحميسا من المكوث وجها لوجه مع كتاب. فتعلم اللغة يمكن ان يتشاركه العديد من الاشخاص.
4 كف عن التفكير بلغتك الام
كل لغة و لها خصائصها و مميزاتها, اذا فل تكف عن مقارنه اللغة التي تريد ان تتعلمها بلغتك الام. لا تحاول ترجمة الكلمات و الجمل الى اللغة التي تتعلمها و حاول التفكير باللغة التي تريد اتقانها.

5 انغمس في اللغة التي تريد اتقانها


هذا ممكن اذهب لتعلم و ممارسة اللغة التي تريد تعلمها في البلد الذي تستعمل فيه هذه اللغة الاجنبية. ان لم تتمكن من ذلك حاول خلق عالم افتراضي تكون فيه اللغة الاجنبية اللغة الاكثر استعمالا و سماعا.

6 قم بحفظ الكلمات التي تحتاجها بالطرق الاكثر فاعلية


انسى كل الطرق لحفظ المفردات الاجنبية و استعمل هذه الطريقة الاكثر فاعلية في حفظ المفردات التي تسمى بالتكرار المتباعد (spaced repetition system). كما يوجد العديد من برامج التي تستعمل على الهاتف الجوال التي تساعدنا على حفظ المفردات بهذه الطريقة. حاول تعلم المفردات التي تحتاجها لكي تتمكن من التعبير عن الاشياء و الافكار التي تريد ان تعبر عنها و تفهم محاورك.

اعمل دائما على الحفاظ على حماسك و ارادتك في تعلم اللغة الاجنبية التي تتعلمها


تعلم اللغة الاجنبية لا يكون بين عشية و ضحاها و لا في شهر. احرص على الحفاظ على حماسك و جد الاشياء و الاسباب التي تجعلك دائما متحمسا لتعلم اللغة الاجنبية التي ترغب في تعلمها.
اترك لنفسك الوقت لكي تتمرن على هذه اللغة بشكل يومي. نصف ساعة يوميا كافية تماما لجعلك متقنا لهذه اللغة على عكس ما تتوقع.
ان اتبعت هذه النصائح البسيطة سوف توسع حظوظك بشكل كبير  لتحدث هذه اللغة بطلاقة. اتمنى لك حظا وفيرا و اتمنى ان تستمتع في تعلم لغتك الجديدة.





هــــــــذا الدرس حصـــــري من موقع www.deutsch-lernen1.com



ليست هناك تعليقات: