كيف تتعلم أي لغة بسرعة؟ Learning languages - تعلم معنا اللغة الالمانية

Subscribe Us

test banner

احدث الدروس و المواضيع

الجمعة، 26 يونيو 2020

كيف تتعلم أي لغة بسرعة؟ Learning languages

تعلم اللغات الاجنبية هو من المشاغل التي تشغل العديد من الناس. هذا الامر ليس بالغريب. فاللغة تسيطر على جانب كبير من حياتنا اليومية. علاوة على اهمية اللغات الاجنبية مثلا في ايجاد عمل او شريك او الدراسة في الخارج او تحسين الاعداد و النتائج المدرسية و الجامعية. اللغة اذا مهة للغاية و تعلمها سوف يجلب لك العديد من المنافع و الفوائد.
السؤال الذي يطرحه العديد من الناس هو كيف يمكنني تعلم لغة معينة مثل اللغة الالمانية او اللغة الانجليزية او الاسبانية او الفرنسية في وقت قصير؟
للإجابة على هذا السؤال يجب ان تعلم اولا ان تعلم اللغة الاجنبية هو امر صعب و يتطلب وقت طويلا فالطفل مثلا يحتاج الى مدة طويلة لكي يتعلم لغته الام و كما نعلم فالطفل يتعلم اللغات الاجنبية في اسرع وقت ممكن. لكن هناك بعض الاشياء التي تساعدنا على تعلم اللغة الاجنبية و الوصول الى مستوى رائع في اي لغة. يمكنك ان اتبعت هذه النصائح بان تصل الى مستوى جيد يمكنك من التواصل مع الاخرين.

1.    ماذا يحتاج الشخص لتعلم اللغة الاجنبية؟

الشخص الذي يطمح الى تعلم اللغات الاجنبية يحب عليه القيام بتدريب اربعة مهارات و هي السمع و الكتابة و القراءة و التحدث. ان كنت ترغب في تعلم اي لغة اجنبية يجب عليك القيام بالاستماع للاغاني و الاخبار باللغة الاجنبية. يجب عليك كذلك كتابة نصوص و حل القواعد اللغوية و معرفة تصريف الافعال و استعمال القواعد. كما يجب عليك كذلك قراءة النصوص بصوت عال لتدريب جهاز النطق على نطق اللغة الجديدة. و اخيرا يجب عليك التحدث لأشخاص يتحدثون هذه اللغة.

2.    الاستماع و تعلم اللغة بسرعة

الخطوة الاولى التي يجب عليك القيام بها هي الاستماع قدر الامكان الى الاخبار و الحوارات باللغة الاجنبية. يجب الاستماع للأخبار او ما شابه باللغة الاجنبية. اللغة نتعلمها غالبا عن طريق الاذن. و الاذن هو مدرب على تصفية الاصوات و انتقاء الا الاصوات التي سمعها من قبل. فهو لا يسمع الاصوات الغريبة. هذا ما يلاحظه الكثيرون عند تعلمهم اللغات الاجنبية. يجب الاستماع اليومي باللغة الاجنبية لكي تتعود اذاننا على اللغة الجديدة. يجب ان تسمع يوميا ساعة لكي تتعلم اللغة بسرعة و عند الاستماع يجب التركيز مع النطق و ليس مع الترجمة.

3.    حفظ المفردات

لكي تتعلم اللغة بسرعة يجب ان تتعلم الكلمات الاكثر استعمالا في هذه اللغة. يجب ان تحفظ مائة فعل باللغة التي تريد اتقانها و المائة صفة و المائة حالة الاكثر استعمالا. كما يجب حفظ الضمائر الشخصية و المائة اسم الاكثر استعمالا في هذه اللغة.

4.    تعلم القواعد النحوية

يجب ان تتعلم القواعد الرئيسية في هذه اللغة مثل تصريف الافعال في زمن الحاضر و كيفية تركيب جملة عادية.

5.    القراءة

يجب ان تقرء كل يوم نصا صغيرا بصوت عالى بعض الشيء و  يجب ان تعيد القراءة مرات عدة.

6.    التحدث

في البداية يصعب عليك التحدث لكن يكمنك اولا ايجاد  اصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتقنون اللغة التي تريد تعلمها من ثم الكتابة معهم بعد مدة يمكنك التحدث معهم عن طريق ارسال رسالة صوتية.

7.    خلاصة

تعلم اللغات الاجنبية يحتاج الى الوقت لكن اذا تقيدت بهذه النصائح سوف تتمكن من تعلم اللغات الاجنبية بسرعة. يجب عليك ربط تعلم اللغات الاجنبية بالهواية التي تمارسها بشيء تحبه لكي لا تشعر بالملل.






فـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــديو الشــــــــــــــــــــــــــرح

هــــــــذا الدرس حصـــــري من موقع www.deutsch-lernen1.com



ليست هناك تعليقات: